مناقشة الدكتوراه

السعي لتحصيل العلم من ألذ العبادات وأشرفها....
نموذج مشرف من أعضاء النيابة العامة - والذي أشرفنا على رسالته - وكيل للنائب العام كان الشغف بالعلم القانوني هو دافعه الأساسي لاستكمال تفوقه. رغم صغر سنه لم يكتفِ بالوظيفة العامة بعد حصوله على شهادة ليسانس الحقوق بتقدير جيد جداً، ومن قبلها شهادة الثانوية العامة بتقدير يناهز 97%، بل حصل على 3 ماجستير الأولى من جامعة عين شمس (بدبلومي العلوم الجنائية والقانون الخاص) والثاني في القانون الدولي المقارن من جامعة إنديانا الأميركية - بتقدير"ًجيد جدا" ثم ماجستير ثالث في القانون الدولي لحقوق الإنسان من جامعة لندن Queen mary - بتقدير "امتياز".
وبالأمس توج مجهوده بالحصول على رسالة الدكتوراه في موضوع جديد عن "الحماية الجنائية لضحايا الاتجار بالبشر" أبرز فيها الجانب العملي فأظهر دور القضاء الجنائي في حماية حقوق الضحايا بأحكام صادرة عام 2019 واستحداث دوائر جنائية متخصصة عام 2018 لنظر جرائم الاتجار بالبشر وألقي الضوء علي اصدار النائب العام قرار بتخصيص عدد من أعضاء النيابة العامة للتحقيق في هذا النوع من الجرائم، والذي اشترك في العديد منها... وكيفية التصرف في قضايا الاتجار بالبشر بما يراعي حقوق الضحية.
وانتهى إلى مجموعة من النتائج والمقترحات مقبولة في مجملها..
اشترك في مناقشتها أ د. شريف سيد كامل أستاذ ورئيس قسم القانون الجنائي بحقوق القاهرة، والمستشار الدكتور/ محمد سمير نائب رئيس محكمة النقض. وحضر المناقشة المستشار / محمد شيرين فهمي رئيس الاستئناف ورئيس محكمة جنايات القاهرة. والمستشار / محمود عبدالحميد سليمان رئيس الاستئناف ولفيف من رجال القضاء والنيابة العامة.